عدد الرسائل : 267 العمر : 37 الجنسية : مصريه العمل : طالبة الهوايات : مساعدة الآخرين نشاط العضوة : ... : بحب كل الناس تاريخ التسجيل : 04/11/2007
موضوع: متي يجوز الغناء الأربعاء أبريل 23, 2008 6:55 am
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجوز إذا توافرت فيه شروط
الشرط الأول: من الذي سيغني؟؟؟ امرأة تغني لزوجها حلال واحدة تغني لطفلها حلال جارية صغيرة تغني في البيت لأبيها وأخيها وعمها ولد يغني لمحارمه ينشد لأبيه ولأمه ولأخوته نساء مع نساء رجال مع رجال جارية صغيرة لأبيها ولو لرجال أجانب
لكن واحدة غريبة عني وتغني لي هذا نقص في الحياء ونقص في المروءة حرام
الشرط الثاني: طريقة الكلام فلا تخضعن بالقول { يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا } [سورة الأحزاب : آية 32]
الجماعة الذين يغنون ما هو الغناء؟ كلام بتكسر وتغنج وميوعة هذا هو الغناء
هل يجوز للمرأة أن تؤذن ؟؟ هل هناك أحسن من الله أكبر؟؟ منعتوها من الأذان وأبحتم لها أن تغني؟؟ أفلا تعقلون؟؟؟ أليس في هذه الأمة من رجل رشيد؟؟
لو كان الإمام يصلي بالناس جماعة وأخطأ ونسي الرجال الذين يصلون خلفه تذكيره وتصحيح خطأه وأصبح الدور علي النساء في تنبيه الإمام كيف تنبه النساء الإمام؟؟؟ تضرب بظهر اليد اليمني في بطن اليد اليسري طيب ما تقول للإمام سبحان الله؟؟؟... لا يجوز
منعتوها من الأذان ومن التسبيح في هذه الحالة وأبحتم لها الغناء
امرأة تمشي تلبس حجابها ودبت رجلها في الأرض فأحدث خلخالها صوت؟؟ لا يجوز لها ذلك لأنها تلفت أنظار الرجال رنة خلخال!!!! فما بالك بالغناء وفيه تكسر ورقص وهو رنة للجسد كله
الشرط الثالث : نوعية الكلام
سمع النبي الغناء سمع ماذا؟ طلع البدر علينا اللهم لولا أنت ما اهتدينا
هل تري الكلام؟ كيف تقارن هذا بقدر أحمق الخطى؟؟ وجئت لا أعلم من أين ولكني أتيت ولكني أبصرت طريق قدامي فمشيت.... لا هسلم للمكتوب.... ده انت هتسلم غصب عنك للمكتوب
وأخري تغني أعطني الناي وغني فالغني سر الوجود... تخيل الغناء سر الوجود يعني عند هؤلاء وما خلقت الجن والإنس بمفهومهم إلا ليغنون
أعطني الناي وغني فالغني سر الوجود وأنين الناي يبقي بعد أن يفني الوجود
مفيش يبقي وجه ربك... لا الناي هو الذي يفضل لنا في الآخر ما هذا الكلام
في يوم العيد دخل أبو بكر رضي الله عنه بيت النبي صلي الله عليه وسلم فوجد النبي نائم ويغطي نفسه وبنتين صغيرتين (وهذا من أدلة بعض المعترضين علي تحريم الغناء) بنتين صغيرتين كل بنت تغني بغناء بُعاث فأنكر أبو بكر وقال أمزمور الشيطان في بيت النبي طالما أنكر إذا فالأصل في الغناء الحرام قال له النبي دعهن فإننا في عيد ليعلم الناس أن في ديننا فسحة
طيب من كان يغني؟؟؟؟؟؟؟
بنتين صغيرتين
لو أني دخلت بيت الرجل الفلاني وقابلتني بنته الصغيرة وقالت يا عمي أنا أحفظ نشيد جميل وأنشدت وقالت بني الإسلام علي خمس.... يعني تغنت بنشيد كلماته طيبة
وماذا كانت تغني الجاريتين؟؟ أناشيد بُعاث (أناشيد جهادية يعني دماء ورقاب وطعن وتبعث الحماس...مش خدني في حنانك)
ندي الاسلام الإدارة العامة
عدد الرسائل : 267 العمر : 37 الجنسية : مصريه العمل : طالبة الهوايات : مساعدة الآخرين نشاط العضوة : ... : بحب كل الناس تاريخ التسجيل : 04/11/2007
موضوع: رد: متي يجوز الغناء الأربعاء أبريل 23, 2008 7:01 am
الشرط الرابع : آلات المعازف
لا يجوز الغناء بآلات إلا الدف وللنساء فقط وبينهن البعض
طيب كيف ذلك وقد قال النبي أعلنوا هذا النكاح واجعلوه بالمساجد واضربوا عليه بالدفوف هذا كلام يحمل التذكير أعلنوا يبقي للرجال ويجوز للنساء المشاركة
أقول لك هذا الحديث ضعيف...حديث ضعيف لا ينسب للنبي صلي الله عليه وسلم
الدف للنساء فقط أتحداك أن تأتي لي بدليل واحد علي أن صحابي واحد كان يطبل
هل تتخيل سيدنا عمر يمسك بدف ويرقع...يا مولانا هذا للنساء فقط
والدف قطعة جلد مشدودة علي طوق من خشب
يعني الغناء الذي يقولون غناء ديني وبه معازف وآلات موسيقية حرام
حرام يا شباب فلا تنخدعوا
أي غناء يقترن بآلات موسيقية فهو حرام وما أكثر الأغاني التي يسمونها إسلامية هذه الأيام ومعها موسيقى
نحن لا نأخذ ديننا عن المغني الفلاني ولا عن الداعية الفلاني
بل ديننا الذي جاء به نبينا
أخوتاه
لو أنك سألت إنسان ليس بطالب علم ولا بفقيه
لو أنك سألت شخص عادي
وقلت له هل تعتقد بأن الغناء حلال؟
الغناااااااااء حلال؟
سيقول لك لا أعتقد أن الغناء حلال فالفطرة السليمة تنكر هذا الشيء الذي اسمه الغناء
فكيف لنا بعد أن علمنا بكل هذه الأدلة من القرآن والسنة وأقوال الصحابة والسلف والتابعين والأئمة الأربعة
كيف بعد كل هذا لرجل أن يقول الغناء حلال؟
أخي هل كان الغناء ماء أو هواء حتى نسمعه بعدما علمناه حراما
وهل لو كان الماء والهواء حرمه الله علينا كنا سنشربه أن نستنشقه
أختي في الله إنها إما جنة وإما نار والعصاة ليسوا سواء فهم يتدرجون من حيث كبر المعصية وجهنم ليست سواء فهي درجات علي حسب معاصي أهلها والطائعون درجات ليسوا سواء في الطاعة والجنة درجات لكل حسب عمله ولا أنا ولا أنت نتحمل نار جهنم ولو كنا في طبقاتها العليا اللهم ارزقنا الجنة اللهم ارزقنا الجنة